موقعنامعهد الكويت للأبحاث العلمية

راسلناinfo@redsoft.org

اتصل بنا(+965) 249 56 149

حكايات وعبر للأطفال (قطوف الخير) - الأمانة العامة للأوقاف – دولة الكويت

تتعتبر القصة وسيلة تعليمية هامة لتربية الأطفال وتعليمهم خاصة في المراحل السنية المبكرة حتى العام العاشر من حياتهم، وتشير الدراسات العلمية إلى الأثر الرائع للقصة في إيصال المعلومة وتعديل سلوك المتعلم من جهة، وتنمية مهارات اللغة كالقراءة والاستماع والفهم والاستيعاب من جهة أخرى. وتنمية بعض المهارات الأخرى مثل القدرة على التخيل والانتباه، كما أنها تعدل سلوكه وتنمي اتجاهاته الوجدانية كالفضائل والأخلاق.
وحيث أن الأمانة العامة للأوقاف تهدف ضمن رؤيتها إلى التوعية بمفهوم الوقف الخيري، وأهميته ودوره في التكافل وتنمية المجتمع، كان لزاما نشر هذه الثقافة في أبنائنا ليكملوا ما تربى عليه آباؤهم من أعمال الخير والتطوع ، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة مشروع تصميم وتطوير حكايات وعبر للأطفال (قطوف الخير) في خطوة نحو الوصول إلى الطفل العربي من خلال قصص تعليمية إلكترونية متطورة، نسأل الله لنا التوفيق وشاكرين كل من ساهم في تطوير هذا المشروع الرائد.
الأهداف العامة 
- إبراز أهمية الوقف ودوره في تنمية المجتمع من خلال قصص وحكايات كرتونية إلكترونية باللغتين العربية والانجليزية وبثلاثة أشكال مختلفة تساعد الطفل على مهارات القراءة والاستماع والاستيعاب ضمن رؤية الأمانة العامة للأوقاف في التوعية بمفهوم الوقف الخيري، والمساهمة في التنمية المجتمعية.
- استخدام أدوات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والوسائط المتعددة من رسم وتحريك وصوت وتفاعلية لجعل القصة وسيلة تعليمية غاية في القوة والتأثير لدى الأطفال.
- تنمية مهارات اللغة عند الأطفال من قراءة واستماع وفهم واستيعاب.